Darfur Union in the UK Distributed Pens and Exercise Books to 500 Pupils in North Darfur – Gallab IDP Camp

Darfur Union in the UK Distributed Pens and Exercise Books to 500 Pupils in North Darfur – IDP Camp

Darfur Union (DU) in the UK has managed to get in touch with the head teacher of El-Magarin Basic School – which is located in Gallab IDP camp in North Darfur – 20 miles west of El- Fashir. A few weeks later DU Humanitarian Affairs secretariat managed to donate pens and exercise books to 500 pupils. The school lacks basic infrastructure, facilities and a constant supply of schooling stationeries for the pupils and the teachers too. This was the first humanitarian project for the term 2018-2020, and it was a group proof of concept. More to come in the near future. Donation for this project was limited to members of DU exec. office only. In the future, the project and the fund raising will extended to others who are willing to help to expand the project as the schools in these camps are under constant threats to shut down due to security issues and lack or resources.

We shall keep you updated. These is noting better to keep the candle of education lit. Education is not a privilege. It is a human right (ref. 1). Furthermore, Sudan has one of world highest numbers of internally displaced persons; more is needed from the people of Sudan internally and externally plus the international community to address the humanitarian right violations one of which is to carry out their duties towards the people of Sudan in IDP camps and refugees camps in neighbouring countries.

Link to the video summary:- https://youtu.be/2pSCDubWNho

Darfur Union in the United Kingdom

Website: https://darfurunionuk.wordpress.com

Email address: darfurunionintheuk@gmail.com

Twitter handle: @Darfurunionuk

Ref. 1: Right to Education

http://www.right-to-education.org/page/understanding-education-right

Advertisements

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة يقوم بتوزيع كراسات وأقلام لعدد ٥٠٠ تلميذ وتلميذة بمعسكر قلاب – شمال دارفور

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة يقوم بتوزيع كراسات وأقلام لعدد ٥٠٠ تلميذ وتلميذة بمعسكر قلاب – شمال دارفور

ضمن الخطة الانسانية التي وضعها الإتحاد لدورة ٢٠١٨-٢٠٢٠ والتي تحمل في طياتها دعم التعليم في معسكرات النزوح واللجوء، تم أختيار مدرسة المقارين المختلطة – مرحلة الأساس- والتي تقع فى معسكر قلاب على بعد 20 ميل غرب مدينة الفاشر، على طريق الفاشر نيالا. تتكون المدرسة من ثمانية فصول مختلطة و عدد التلاميذ و التلميذات فيها ٥٧٤.

تمكنت أمانة الشوون الإنسانية لاتحاد دارفور من جمع مساهمات من بعض أعضاء المكتب التنفيذي كضربة بداية، وتم إستخدام المبلغ لغرض شراء كراسات و أقلام للأطفال فى المدرسة، وبحمد الله تم شراء كراسات و أقلام بواسطة الأخ الذى تم تكليفة و مع وكيل المدرسة. أدناه تفاصيل ما تم شراءه عبر المناديب:-

عدد 500 كراسة كبير و صغير

عدد 500 قلم حبر و رصاص

عدد 13 قلم فاخر للمعلمين

حيث تم توزيع الحاجيات الى ما يقارب ال 500 طالب و طالبة للفصول من الصف الأول الى السابع وسط فرح من الذين تلقّوا هذه مساهمة بسيطة والتي نرجو أن تكون لها معانٍ كبيرة في نفوسهم. هذا فان التقارير الواردة عن التعليم داخل معسكرات النزوح واللجوء تشير إلى شُح كبير في الموارد والبيئة المهيئة للتلاميذ، وأيضاً للمعلمين. لا يعتبر التعليم امتيازا، بل هو حق من حقوق الإنسان (مرجع ١).

كما ذكر سابقاً، كانت هذه ضربة البداية، وقد تم حصر المساهمات في إطار ضيّق من أجل عامل التجربة، وكما يقول المثل قليلٌ مستمر خَيْرٌ من كثير مُتقطّع.

سوف يقوم الإتحاد بعمل مناشدات وتوسعة إطار المساهمات في المستقبل القريب ليتعدى دعم أهل السودان في هذه المعسكرات بشكل منتظم لان في ذلك وأجب علينا كأهل البلد وايضاً وفاء لأجيال المستقبل.

عبدالماجد سليمان

أمين أمانة الشؤون الإنسانية

الموقع: https://darfurunionuk.wordpress.com

إيميل: darfurunionintheuk@gmail.com

تويتر: @darfurunionuk

مرجع ١:- الحق في التعليم

http://www.right-to-education.org/ar/page-0

Darfur Union in the UK: ElSadig Elmahdi Constant Flirting with GoS Should Not Come at the Expense of The Victim of Genocide and The Justice They are Seeking; the Case of Bashir at The Hague (ICC)

Darfur Union in the UK: Elmahdi Constant Flirting with GoS Should Not Come at the Expense of The Victim of Genocide and The Justice They are Seeking; the Case of Bashir at The Hague (ICC)

For the second time in the last 10 days, Elsadig Elmahdi decided to up his flirtatious antics with Bashir and the Government of Sudan (GoS) by mentioning the only “token” he knows best which could pave the way for better understanding between the two parties involved. On a televised appearance on the 20th July 2018 on the Russia Today (RT) channel (Ref. 1) as well at a political forum in London last week, Mr. Elmahdi mentioned that the way forward out of the issues surrounding the position of GoS from case of Bashir at the international criminal court (ICC prosecutor vs. Bashir, ref. 2), is to have political settlement/ reconciliation which in turn will make the international community reconsider their position on Bashir trial and change the approach to a CODESA esque one (Convention for a Democratic South Africa). Political settlement and the Bashir case in the ICC are mutually executive. The latter is a case of the people which was brought to light by the then ICC prosecutor in 2009, March the 4th against Omer Bashir, the sitting president of Sudan, for crimes committed under his commands that counts for the following:

5 counts for crimes against humanity

2 counts of war crimes

3 counts of genocide

The same speech was mentioned in a radio interview (Radio Afia Darfur; ref. 3). Elsadig Elmahdi, the chairman of Umma Party, and the head of Sudan Call Alliance had the repeated entertained such thought out loud which has formalised into a political stand. The use of the just case of the Sudanese people in Darfur for political bargaining is beyond believe. Protesters in Sudan (and across the world), and particularly in Darfur, under the heavy hand of Bashir and his militias, defied the restrictions and prosecution to say it out loud, Bashir to ICC; Trading the ICC case for Political Gain/ Scores is the ultimate treason (ref. 4).

Darfur Union in the UK is deeply saddened but yet not surprised about the repeated comments from Mr. Elmahdi. His track record speaks for itself. He needs to apologize to the people of Sudan in Darfur, to the victims of genocide, ethnic cleansing and prosecution in Darfur and beyond. There is a room to maneuver within the political landscape of Sudan, particularly when one is living abroad and exercising freedom of speech and civil liberties, which are basic rights our people back home are denied but are working to get them back from the GoS. Therefore, the focus for Mahdi and co. should be shifted to that and to use their voices for the good of people of Sudan, not to slap the victims and to put insult into injury.

The aforementioned raises the following question:- Does the comments made by Mr. Elmahdi represent the position of the Sudan Call Alliance about Sudan Case at The Hague?

More statement to follow from Darfur Union with this regards (CODESA and the Case of Bashir of Sudan at the ICC – NO PARALLELS).

Osama Mahmoud

Media and Communications Officer,

DARFUR Union in the UK

Website: https://darfurunionuk.wordpress.com

Email: darfurunionintheuk@gmail.com

Twitter handle: @Darfurunionuk

Ref. 1: Elmahdi TV Interview on RT channel https://arabic.rt.com/prg/telecast/958045-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9-%D8%AD%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9/

Ref. 2: The Prosecutor vs. Omar Hassan Ahmad Al Bashir – ICC-02/05-01/09

https://www.icc-cpi.int/darfur/albashir

Ref. 3: Elmahdi Interview – Radio Afia Darfur – 2018

http://www.afiadarfur.com/icc-mahdi-reactions/

Ref. 4: Darfur Union in the UK: Commemoration of the 9th Anniversary of Bashir Indictment by the ICC

https://darfurunionuk.wordpress.com/2018/02/09/invitation-darfur-union-in-the-uk-commemorates-the-9th-anniversary-of-bashir-indictment-by-international-criminal-court-icc-in-leicester/

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة : الصادق المهدي للمرة الألف – لست وصيا على دارفور، مغازلة البشير لا تأتي على حساب ضحايا الإبادة الجماعية، إبتعد عن ملف الجنايات الدولية

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة : الصادق المهدي للمرة الألف – لست وصيا على دارفور، مغازلة البشير لا تأتي على حساب ضحايا الإبادة الجماعية، إبتعد عن ملف الجنايات الدولية

للمرة الثانية في غضون عشرة ايّام في لقاء تلفزيوني لقناة روسيا اليوم وايضا في ندوة بلندن في العشرينات من شهر يوليو ٢٠١٨، تحدث الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي، رئيس كتلة نداء السودان أن قضية البشير في محكمة الجنايات الدولية يكمن حلها في تسوية سياسية (مرجع رقم ١)، وفي تسجيل صوتي بثته إذاعة عافية دارفور في يوم الجمعة العاشر من مارس ٢٠١٧، ذكر السيد الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي ان اذا وجد صدق من جانب الحكومة تجاه الشعب السوداني سوف يعجل ذلك في الوصول الى سلام كامل شامل، وتوقف الحرب نهائياً، وقال أيضاً ان ذلك سيؤدي إلى تطبيع كامل مع الاسرة الدولية، وإعفاء الديون الخارجية، وتجاوز عدة مشاكل و”حتى المشكلة مع محكمة الجنايات الدولية” (مرجع رقم ٢).

كل سوداني غيور على وطنه يتمنى حقن الدماء، وإحقاق سلام كامل عادل منصف، وتجاوز البلاد لكثير من المحن التي خلدتها الحكومات المتعاقبة ولا سيما حكومة الهارب من العدالة الدولية عمر البشير.

ونذكر من تلك الفظائع جرائم الإبادة الجماعية، وجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب في دارفور المرتكبة بواسطة جيش ومليشيات البشير. وكانت تلك الموجة الاولى للجرائم المسجلة من ٢٠٠٢-٢٠٠٥، تلى ذلك عمليات منظمة من المليشيات أدت الى تشريد الملايين داخل وخارج الإقليم، وعمليات إغتصابات جماعية ضد حرائر السودان، ونذكر منها تلك التي ارتكبت في طويلة وتابت. وتغيير ديمغرافي في بعض اجزاء الإقليم. وإمتدت رقعة حرب النظام على إقاليم الهامش لتشمل جبال النوبة، والزج بالسكان هناك في سفوح الجبال والكراكير توخياً لطيران الانتنوف الذي يقصف المنطقة لحرق الأخضر واليابس، وايضاً توسعت الحرب لتشمل النيل الازرق.

كل تلك الجرائم أدت إلى مطالبة المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بإصدار مذكرة توقيف بشأن المتهم عمر البشر، كل تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم، ولا بإحلال سلام. مسار محاكمة مجرمي الحرب، مسار انتصار العدالة الضائعة، مسار منفصل ولا تلاعب فيه، ولا مساومة فيه كما صرّح المتحدث باسم الجنايات الدولية فادي العبدالله لراديو عافية دارفور (مرجع رقم ٢) أن مسار المحكمة مسارها قضائي بحت ولا علاقة له اي تسويات سياسية.

سِجِل الصادق المهدي يتحدث عن نفسه حينما يتعلق الامر بدارفور وأهل الهامش عامة، مُنذ عهد نميري وتحديد أحداث ١٩٧٦، مرورا بفترة حكومه في ما بعد ١٩٨٥ وملف المراحيل ومذكرة “انجدونا يا أبناء العمومة”، وأحداث الضعين، وبعض المواقف في عهد الانقاذ التي سيتطرق اليها إتحاد دارفور في بيانٍ ثانٍ، لذلك لم تكن التصريحات التي ادلى بها بعد قدومه الى لندن مفاجئة فطالما ظل المهدي يلوح تجاه قضية الجنايات الدولية وطريقة تكييف الملف للوصول لتسوية سياسية، وإلحاحه لتشبيه الحالة السودانية بتلك التي كانت في جنوب افريقيا وعرفت بال”كودسا”. عليه يتوجب على السيد المهدي الاعتذار عن ما بدر منه، وايضا على قوى نداء السودان توضيح موقف الكتلة بشكل شفاف تجاه قضية محكمة الجنايات الدولية (مرجع رقم ٤).

في نفس المنحى، يقوم اتحاد دارفور مع المنظمات الصديقة حول العالم باحياء ذكرى الرابع من مارس في كل سنة (مرجع رقع ٣)، وذلك تزامناً مع اليوم الذي صدرت فيه مذكرة إيقاف البشير، وايضاً نقوم باتصالات مباشرة مع محكمة الجنايات الدولية لتقديم ادلة الجرائم الجديدة، وايضاً اتصالات مع اليوناميد ومع حكومات دول مجلس الامن الدولي.

اتحاد دارفور المملكة المتحدة يرى أن دارفور ليست المزرعة الخلفية لأحد او لحزب او لطائفة، وقضية أهل السودان العادلة فيها لست حكر يورّث او يقايض به. وإستمرار الصادق المهدي في مداعبة النظام عبر ملف الجنايات الدولية لكسب نقاط سياسية تمهد لتسوية بينه والبشير أمر مرفوض والمبررات التي يأتي بها بين الحين والأخرى والتي تفيد بأن هذا هو المنفذ الوحيد لحقن الدماء فرية واهية وعملية تمويه للوصول لعملية ‘ترجعون’ أخرى. الثكالى والأرامل واليتامى والضحايا هم أهل الحق وأهل الدم. ولا مساومة أو مقايضة في هذا المنحى، والمتاجرة بالملف لإرضاء أطراف أو إستخدامه كورقة يتخذها البعض كرت للعب دور وسيط بين المجرم والمجتمع الدولي يعد خيانة عظمى. وما أشبه اليوم بالبارحة.

رسالتنا للجميع، خصوصاً للنظام الحاكم في السودان وللمعارضة السودانية أن جرائم الحرب و الإبادة الجماعية و التطهير العرقي و التغيير الديمغرافي لا تسقط بالتقادم، وإحلال السلام ضرورة ملحة و حتمية، و لكن إحلال السلام لا يعني عدم معاقبة المجرمين.

‏Our people need repair and closure

وهذا ما لزم إيضاحه

الصادق علي النور – رئيس إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة

الموقع : https://darfurunionuk.wordpress.com

إيميل: darfurunionintheuk@gmail.com

مرجع رقم ١: https://arabic.rt.com/prg/telecast/958045-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9-%D8%AD%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9/

مرجع رقم ٢: http://www.afiadarfur.com/icc-mahdi-reactions/

مرجع رقم ٣: http://bit.ly/2mcej57

مرجع رقم ٤: قضية البشير في محكمة الجنايات الدولية؛

‏https://www.icc-cpi.int/darfur/albashir

Darfur Union in the UK: AGM Renews the Confidence on the Executive Office of the Darfur Union

Darfur Union in the UK: AGM Renews the Confidence on the Executive Office of the Darfur Union

The Annual General Meeting (AGM) for Darfur Union in the UK was held in Leicester on Saturday 14th July 2018 at the Sudanese Darfur Association in Leicester venue

The meeting was held for the following purposes:

1. To give an overview of the Darfur Union work, activities and challenges over the course of the last two years.

2. To elect a new legislative council members for the upcoming term (2018-2020).

The AGM has decided unanimously to renew the confidence on the current executive office to keep the momentum of work conducted over the last two years (2016-2018). The AGM reiterated the need for the legislative council and the executive office of DU to work closely to kick start a community outreach project which aims at reaching the community across the UK. The details of the project will be share very soon.

The day did also consist of electing new persons from the AGM to be part of the legislative council and then the executive office. Ten new faces were elected and next week the empty spaces in the exec. office will be filled and an announcement will be made.

The legislative council thanks all members that made it to Leicester and wishes the exec. office all the success in the new term, 2018-2020.

Siddig Ahmed,

Chairman of the legislative council for Darfur Union in the UK – ‭07481 797582‬

Website: https://darfurunionuk.wordpress.com

Email: darfurunionintheuk@gmail.com

Twitter handle: @Darfurunionuk

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة:الجمعية العمومية لإتحاد دارفور بالمملكة المتحدة تجدد الثقة في المكتب التنفيذي الحالي لدورة جديدة – ‪٢٠١٨ – ٢٠٢٠‬

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة:الجمعية العمومية لإتحاد دارفور بالمملكة المتحدة تجدد الثقة في المكتب التنفيذي الحالي لدورة جديدة – ٢٠١٨٢٠٢٠

إنعقدت الجمعية العمومية لإتحاد دارفور بالمملكة المتحدة في مدينة ليستر – يوم السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ حسب الإعلان السابق (مرجع رقم ١). وجاء إجتماع الجمعية العمومية ( العادية) للوقوف على تقرير عمل الاتحاد خلال العامين الماضيين (دورة ٢٠١٦٢٠١٨) وأيضاً لإنتخاب مجلس تشريعي جديد يتسلم زمام الأمور وِفقاً لنظم ودستور الإتحاد.

وتوافدالحضور من مدن مختلفة بالمملكة المتحدة للقيام بمهامهم، علماً انه قد قدمت دعوات لجميع الروابط والمجالس القبلية المكونة للمجتمع السوداني الدارفوري بالمملكة. ولكن لعدم قدوم بعض الروابط لحضور ذلك اليوم، وايضاً نظراً لظروف تقديرية رأتها رئاسة المجلس التشريعي،

إفتتح رئيس المجلس التشريعي الأستاذ صديق أحمد حديثه بتقديم الشكر الجزيل للاتحاد ممثلاً في سلطته العليا الا وهي الجمعية العمومية، ويليها المجلس التشريعي ثم المكتب التنفيذي، شكر الجميع على الحضور واثنى على أهل مدينة لستر جهدهم ودعمهم لقضية أهل السودان العادلة ضد النظام المجرم عمر البشير، وايضاً شكر جمعية أبناء دارفور بمدينة لستر على استضافتهم الجمعية العمومية لاتحاد دارفور بالمملكة.

إستهل استاذ صديق حديثه بشرح مهام الجمعية العمومية والاجراءات التي يجب اتخاذها في هذا اليوم. ونظراً لما سبق ذكره بخصوص الروابط وايضا الحضور في ذلك اليوم علاوة على مسائل تقديرية رآها هو والمقرر العام دورة الاستاذ نجم الدين تبن، تم إرجاع اتخاذ القرار للجمعية العمومية الموجودة لاتخاذ الإجراءات القادمة وعليه أُتيحت الفرص للحضور من الجمعية العمومية للإدلاء بآرائهم وتلخصت المقترحات في مقترحين:-

١. تجديد الثقة في المكتب الحالي على ان يتم تكملة المقاعد الشاغرة في المكتب التنفيذي والمجلس التشريعي من الجمعية العمومية.

٢. يتم تأجيل إجتماع الجمعية العمومية لموعد آخر لتكثيف عمل على اتصالات بالروابط وبقية الأجسام

وتمت عملية التصويت بالاغلبية الكبيرة على ترجيح المقترح الاول، وعليه تم تجديد الثقة لمكتب التنفيذي الحالي. الخطوة التي تلت تجديدالثقة كانت انتخاب مباشر من الجمعية العمومية للمجلس التشريعي لتكملة المقاعد الشاغرة عليه تم انتخاب عشرة أشخاص كأعضاء للمجلس التشريعي وسوف يتم تكملة المكتب التنفيذي منهم.

عليه فإن المكتب التنفيذي الحالي يتكون من الأسماء أدناها وسوف يتم إضافة اسماء جديدة في وقت لاحق بعد انعقاد اول اجتماع للمكتب التنفيذي لعام ٢٠١٨٢٠٢٠

رئيس المكتب التنفيذي للإتحاد: الصادق علي النور علي

نائب المكتب التنفيذي للإتحاد: محمد مصطفى عبد الشافي

الأمين العام المكتب التنفيذي للإتحاد: محمد إسحاق أحمد

نائب الأمين العام : مبارك بخيت أرباب

الأمين المالي : محمد عامر محمد

نائب الأمين المالي: سليمان بخيت الصافي

أمين أمانة الإعلام: صندل عبد الرحمن محمد

نائب أمين أمانة الإعلام: أسامة محمود

أمين الشؤون الإنسانية: عبد الماجد سليمان علي

نائب أمين الشؤون الإنسانية: أحمد عيسى محمد

أمين الشؤون الإجتماعية:بابكر أحمد سليمان

نائب أمين الشؤون الإجتماعية: عذ الدين هاشم آدم

أمين أمانة المرأة والطفل: عواطف عبد المحمود الربيع

عضو تنفيذي بالمكتب: محمد عيسى تقل

وعليه تم إعتماد المكتب الجديد لتسيير أعمال الإتحاد لدورة ٢٠١٨٢٠٢٠.

طُرحت قضايا هامة على هامش تكوين المكتب التنفيذي الجديد، كان أهمها التركيز علي وحدة الصف الدارفوري في الفترة المقبلة، وخصوصاً في المجتمع المدني الدارفوري بالمملكة المتحدة علي وجه الخصوص، والمجتمع الدارفوري في السودان على وجه العموم. وكلَّف المكتب مجموعة تنفيذية تعمل بتنسيق مع المجلس الأربعيني للوصول إلى كل ألوان الطيف في المجتمع الدارفوري بالمملكة المتحدة.

تصدر الجانب الإنساني لقضية أهل السودان في دارفور جزء مهم من الإجتماع، وكيفية عمل المكتب المنتخب في الفترة القادمة للوصول إلى منظمات حقوقية وإنسانية للنهوض بالقضية إعلامياً أولاً، لرفع الوعي داخل المجتمع السوداني على وجه العموم والدارفوري علي وجه الخصوص من خلال التركيز على جانب إقامة البرامج الثقافية والإجتماعية وعكسها للمجتمع البريطاني – كنوع من عملية الإندماج في المجتمع الذي يعيش فيه أعضاء الإتحاد.

شدد الحضور أيضاً على مواصلة البناء على إنجازات الإتحاد السابق، والعمل التنسيقي مع المنظمات ذات الصِّلة والإختصاص في المجالات التعليمية، وذلك لتوعية إبناء الإقليم المتواجدين بالمملكة المتحدة بالسلّم التعليمي هنا، وأيضاً لربط الذين يودون الإلتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وذكّر الحضور على أهمية تقديم النصح الكافي للوافدين الجدد إلى المملكة ومساعدتهم وتوجيههم حتى تتم عملية إستيعابهم بصورة صحيحة في المجتمع.

عليه، فقد بدء المكتب الجديد مباشرة أعماله منذ ليلة الرابع عشر من يوليو ٢٠١٨ . وسوف يتلو هذا الإعلان بيانات أخري يفصّل خطط وأهداف الإتحاد في المرحلة المقبلة.

الشكر للجمعية العمومية والمجلس الأربعيني وذلك لحذوهم قُدُماً نحو إنتخاب المكتب التنفيذي بشكل سلس يعكس ديمُقراطية النهج، ومعاً للرُقي بالعمل المدني الخِدمي من أجل خلق مجتمع معافى يورّث للأجيال القادمة في المملكة المتحدة لخدمة الإقليم والسودان ككل.

ولكم جزيل الشكر

الصادق علي النور علي

رئيس المكتب التنفيذي لإتحاد دارفور بالمملكة المتحدة

تلفون : 00447478258243

الموقع: https://darfurunionuk.wordpress.com

إيميل: darfurunionintheuk@gmail.com

تويتر: @darfurunionuk

صديق احمد – 00447481797582

رئيس المجلس التشريعى لاتحاد دارفور بالمملكة المتحدة

الموقع: https://darfurunionuk.wordpress.com

إيميل: darfurunionintheuk@gmail.com

تويتر: @darfurunionuk

Darfur Union in the UK: the Death of our Late Brother Mustafa Dawoud Bakhat in Newport

Darfur Union in the UK: the Death of our Late Brother Mustafa Dawoud Bakhat in Newport

Date of the incident:- Wednesday 4th July 2018.

It is with great sadness that the Union announced the death of our late brother Mustafa Dawoud Bakhat, a young man of 23 years, who is no longer with us. News surfaced on Friday about the incident on the majority of UK press (ref. 1). The incident goes back on Wednesday the 4th of July, where reports suggested that Mustafa was was chased by immigration officers, and as a result he climbed onto a roof of a nearby factory and then shortly after he was found on the ground with critical injuries. The press mentioned that the officers called an ambulance and CPR, cardiopulmonary resuscitation, was performed by the attended officers until the paramedics were at the place of the incident. At this point the relative of our late brothers and the Zaghawa community in the UK are spearheading the following up efforts and the latter did issue two releases over the past four days stating the latest on the incident, provided the phone numbers of team following up the case closely on behalf of the community, General info about the team meeting with representatives from the IOPC – Independent Office for Police Conduct, formerly the Independent Police Complaints Commission etc.

We thank you all for the understanding at this difficult time. We also do sent our condolences to the family of our late brother Mustafa. The latest phone call between the Zaghawa Community and Darfur Union took place on Monday, 9th July 2018.

For more info please do not hesitate to contact us on the following numbers:-

Mohammed Ishaq – DU Secretary General – 07445973996

Elsadig A. Elnor. Chairman – DU – 07478258243

Elsadig A. Elnor

Chairman, Darfur Union in the UK

Website: https://darfurunionuk.wordpress.com

Email: darfurunionintheuk@gmail.com

Twitter handle: @Darfurunionuk

Ref. 1:- Man dies after falling from building during ‘needless’ immigration raid

https://www.independent.co.uk/news/uk/home-news/sudan-man-died-immigration-raid-home-office-wales-newport-a8433636.html?amp