About من نحن

Darfur Union in the United Kingdom – a civil society that acts as advocates of the just case of the people of Sudan in Darfur.

We also work toward the important task of achieving unification of our people voices in the diaspora, and mobilisation of our people to raise awareness of the Darfur issue. 

We collaborate with multiple NGOs and sister Sudanese organisation to build a platform for a peaceful Sudan. 

Please feel free to communicate with us via the following 

email address: darfurunionintheuk@gmail.com, 

Twitter: @Darfurunionuk

Telephone: 

Elsadig Ali – 07478258243

Mohamed Ishag – 074459763996

Press office – 07927793354

or via commenting on our articles and statements throughout the website. 

Yours Sincerely

Press Office of the Darfur Union in the United Kingdom. 

The new executive office elect for 2016-2018

One thought on “About من نحن

  1. الاجتماع التأسيسي لرابطة اطباء دارفور
    ابراهيم كوة – الخرطوم 22 مارس 2016
    انعقد بالخرطوم امس 21 مارس 2016 الاجتماع التأسيسي الاول الذي بموجبه تكونت اللبنة الاولي لرابطة اطباء دارفور التي تأمل ان تشمل في عضويتها كل الكوادر الطبية من ابناء المنطقة داخل و خارج السودان مع ابقاء المجال مفتوحا للكوادر غير الدارفورية المتعاطفة مع الوضع الراهن في دارفور.
    و قد تمخض عن الاجتماع تشكيل لجنة تسيير للرابطة تشمل تلاتة مكاتب تسييرية , مكتبين للتنسيق الداخلي و الخارجي و مكتب للشئون المالية كخطوة مبدئية تسبق اجتماع الجمعية العمومية و انتخابات المجلس التنفيذي التي ستقام في اغسطس المقبل. و قد جاءت رئاسة المكاتب علي النحو التالي:
    1. المكتب التنسيقي للكوادر الداخلية برئاسة د. موسي محمد أبكر.
    2. المكتب التنسيقي للكوادر الخارجية برئاسة د. أشرف عزالدين الأمين.
    3. المكتب المالي برئاسة د. النور محمد يعقوب .
    هذا و قد صرح د. أشرف الأمين بأن الاجتماع كان ثمرة تضافر جهود جبارة من بعض الاطباء الدارفوريين العاملين بالحقل الصحي داخل و خارج السودان بالاضافة للمساهمة الفاعلة للكثير من الخيرين المهتمين بالاوضاع الصحية المزرية التي يعيش فيها أنسان دارفور. كما أكد رئيس المكتب التنسيقي للكوادر الخارجية بأن فكرة تكوين الرابطة كمنظمة مجتمع مدني تعني بالاوضاع الصحية قد أصبحت من اكبر مسئوليات أبناء الاقليم في ظل توجه النظام الحاكم في طرد و استبعاد معظم المنظمات الدولية العاملة في دارفور مما أدي لخلق فراغ هائل و فجوة عميقة في تقديم الخدمات الطبية لمواطني الاقليم بالعموم و مناطق النزاعات علي وجه الخصوص.
    و في اطار استقطاب العضويات الكافية للرابطة صرح رئيس المكتب المالي د. النور محمد يعقوب بأن دارفور انجبت الكثير من خيرة كوادر الوطن و الآن قد جاء الوقت المناسب لتلك النخبة لأن تساهم و تشارك في توفير و استقرار الخدمات الطبية لأهالي الأقليم و ذلك بالدعم المادي و المعنوي و اللوجستي و الاعلامي.
    و في سياق آخر عبر د. أشرف عزالدين الأمين بأن من ضمن أولويات الرابطة مخاطبة الجهات الحقوقية الدولية و المنظمات العالمية لممارسة ضغوطات أكثر فعالية علي النظام الحاكم للالتزام بقواعد القانون الدولى و قوانين الحرب التى تحكم النزاعات المسلحة الداخلية و فى معاملة الأسرى و المدنيين و الجرحى من مصابى العمليات العسكرية و المرضى . كما أكد ضرورة ايقاف ما يقوم به سلاح الجو السودانى بإستهداف المدنيين العزل الذين يقيمون فى المناطق التى تقع تحت سيطرة الحركات المسلحة الدارفورية , فدوما ما يتم قصف تلك المناطق بالصواريخ و بالبراميل المتفجرة مما يجعل مهمة مؤسسات المجتمع المدني و الروابط و المنظمات الصحية مهمة انتحارية لايصال المساعدات اللازمة.

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s